القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية شراء سبائك الذهب

 


كيفية شراء سبائك الذهب

 

الذهب هو أفضل تأمين ضد الكوارث المالية. هناك العديد من الطرق للاستثمار في الذهب، من الصناديق المتداولة في البورصة إلى أسهم تعدين الذهب، ولكن أبسط طريقة هي شراء عملات أو سبائك ذهبية فعلية.

نحن ننظر في الخيارات المتاحة، وشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول شراء سبائك الذهب.

هل يجب عليك شراء العملات المعدنية أو السبائك؟

يمكنك شراء سبائك الذهب في شكلين رئيسيين: العملات المعدنية أو السبائك (السبائك). ميزة العملات الذهبية على السبائك الذهبية أنها تتيح لك أن تكون أكثر مرونة.

بعد كل شيء، من الأسهل بيع 20٪ من الذهب إذا كنت تمتلك عشر عملات ذهبية بدلاً من بيع استثمارك بالكامل في سبيكة ذهب واحدة.

على نفس المنوال، نظرًا لهذه المرونة، ستجد على الأرجح أن العملات المعدنية أكثر سيولة (يسهل بيعها) من القضبان الكبيرة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في شراء الكثير من الذهب، فقد تكون السبائك اقتراحًا أكثر عملية.

الاستثمار في العملات الذهبية

هناك كل أنواع العملات الذهبية - من الباندا الصينية إلى النسر الأمريكي. بعض القطع النقدية أغلى من غيرها لأنها نادرة أو جميلة أو قديمة. تُعرف هذه العملات باسم "العملات المعدنية"، أي أن لها قيمة كمقتنيات تزيد عن قيمتها الذهبية.

ولكن إذا كنت تبحث ببساطة عن تتبع سعر الذهب، فتجاهل هذه العملات المعدنية وركز على تلك التي تقدم أرخص علاوة على السعر الفوري (هذا هو السعر الحالي، وهو السعر الذي عادة ما تراه مقتبسًا على المواقع المالية).

تعد عملة كروغر راند الجنوب أفريقية التي تزن أونصة واحدة، والتي تم إنتاجها لأول مرة في عام 1967، أكثر العملات الذهبية شيوعًا على هذا الكوكب، وبالتالي يتم تداولها عادةً بأرخص قسط على السعر الفوري.

بغض النظر عن كيفية شرائك السبائك، لا توجد رسوم دمغة أو ضريبة قيمة مضافة يجب دفعها.

كيفية شراء سبائك الذهب

شئ واحد تحتاج إلى النظر فيه هو التكلفة. يكسب تجار الذهب أموالهم مثل أي شخص آخر - عن طريق البيع بأكثر من سعر السوق، والشراء بسعر أقل.

يمكن أن يختلف الفرق (أو السبريد) بشكل كبير اعتمادًا على كمية ونوع السبائك التي تشتريها، بالإضافة إلى من تشتريها منه والحالة الحالية للعرض والطلب.

ستأتي أسوأ الصفقات من آلات بيع الذهب. هذه الخدمات تخدم سوقًا للأشخاص الحريصين على تحويل النقد إلى ذهب بسرعة، ولكن لا ينبغي على معظم المستثمرين الذهاب إلى أي مكان بالقرب منهم.

لا تزال هونغ كونغ تُعرف على نطاق واسع بأنها أرخص مكان لشراء العملات الذهبية. انتقل إلى طريق كوينز في منطقة هونغ كونغ المركزية، وستجد بنوكًا مشهورة تقوم بتحويل العملات الذهبية مقابل 0.2٪ أعلى من السعر الفوري.

عندما يتعلق الأمر ببيع الذهب الخاص بك، ستجد نفسك في النهاية الخاطئة من فروق الأسعار لتجار الذهب مرة أخرى. اعتمادًا على التاجر، قد تجد نفسك تحصل على ما يصل إلى 5٪ أقل من سعر السوق.

الاستفادة من حيازة سبائك الذهب

تتمثل فائدة امتلاك سبائك الذهب في أنه يمكنك تسليمه إذا كنت قلقًا حقًا بشأن الانهيار المالي أو الاقتصادي الكامل.

منذ وقت ليس ببعيد كانت فكرة هذا الانهيار تبدو بعيدة المنال. ولكن بعد ذلك عانينا من الأزمة المالية العالمية. وفي الآونة الأخيرة جائحة عالمية وحرب في أوروبا الشرقية - يبدو أنه أكثر احتمالًا هذه الأيام مما كان عليه الحال منذ فترة طويلة.

تكمن المشكلة الرئيسية في أخذ التسليم المادي في أنه يتعين عليك الاعتناء به وستحتاج إلى تخزينه بشكل آمن. الخزنة هي الخيار الأكثر وضوحًا، أو خارج المنزل في صندوق ودائع بنكي.

لكن إذا قمت بتخزين سبائك الذهب في المنزل وتريد أن يتم تغطيته من خلال تأمين منزلك، فستحتاج إلى إخبار شركة التأمين الخاصة بك. اعتمادًا على كمية سبائك الذهب التي لديك، قد يؤدي ذلك إلى زيادة قسطك.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق