القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح للمبتدئين في البورصة

 


\

نصائح للمبتدئين في البورصة:

 

يعلم الجميع أنه يمكنك جني الكثير من المال في سوق الأسهم إذا كنت تعرف ما تفعله، لكن المبتدئين لا يفهمون غالبًا كيف يعمل السوق ولماذا ترتفع الأسهم وتنخفض.

البورصة او سوق الاوراق المالية

يشير سوق الأوراق المالية إلى مجموعة الأسهم التي يمكن بيعها وشرائها من قبل عامة الناس في مجموعة متنوعة من البورصات المختلفة.

الاسهم هي أوراق مالية تمنح المساهمين حصة ملكية في شركة عامة. فهي حصة حقيقية في النشاط التجاري، وإذا كنت تمتلك جميع أسهم النشاط التجاري، فأنت تتحكم في كيفية عمل النشاط التجاري.

اهم نصائح للمبتدئين في البورصة

شراء الاستثمار المناسب 








إن قول شراء الأسهم المناسبة أسهل بكثير من فعله. يمكن لأي شخص أن يرى سهمًا كان يؤدي أداءً جيدًا في الماضي، ولكن توقع أداء السهم في المستقبل يكون أكثر صعوبة.

إذا كنت تريد أن تنجح من خلال الاستثمار في الأسهم الفردية، فعليك أن تكون مستعدًا للقيام بالكثير من العمل لتحليل شركة وإدارة الاستثمار.

تجنب الأسهم الفردية إذا كنت مبتدئًا

لقد سمع الجميع شخصًا يتحدث عن فوز كبير في الأسهم أو اختيار سهم رائع.

ما ينسونه هو أنهم غالبًا لا يتحدثون عن تلك الاستثمارات الخاصة التي يمتلكونها أيضًا والتي كان أداءها سيئًا للغاية بمرور الوقت. يمكنك أن تكون محظوظًا في بعض الأحيان باختيار سهم فردي. من الصعب أن تكون محظوظًا بمرور الوقت وأن تتجنب تلك الانكماشات الكبيرة أيضًا.

ضع في اعتبارك أنه مقابل كل بائع في السوق، هناك مشتر لتلك الأسهم نفسها وهو متأكد بنفس القدر من أنه سيحقق أرباحًا.

إنشاء محفظة متنوعة





تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للبورصة في أنه لديك على الفور مجموعة من الأسهم في الصندوق. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك صندوقًا متنوعًا على نطاق واسع، فستمتلك أسهمًا في مئات الشركات عبر العديد من الصناعات المختلفة.

التنويع مهم لأنه يقلل من مخاطر أي سهم واحد في المحفظة يضر بالأداء العام إلى حد كبير، وهذا في الواقع يحسن عوائدك الإجمالية. على النقيض من ذلك، إذا كنت تشتري سهمًا فرديًا واحدًا، فلديك حقًا كل البيض في سلة واحدة.

كن مستعدا لتراجع اسهمك في البورصة

أصعب قضية بالنسبة لمعظم المستثمرين هي تحمل خسارة استثماراتهم. ولأن سوق البورصة يمكن أن يتقلب، فسوف تتكبد خسائر من وقت لآخر. سيتعين عليك تقوية نفسك لتحمل هذه الخسائر، أو ستكون قادرًا على الشراء بسعر مرتفع والبيع بسعر منخفض خلال فترة الذعر.

طالما أنك تقوم بتنويع محفظتك، فلن يكون لأي سهم واحد تملكه تأثير كبير على عائدك الإجمالي. لهذا السبب من المهم أن تعد نفسك لحالات الانكماش التي قد تأتي من العدم ، كما حدث في عام 2020. أنت بحاجة إلى تجاوز التقلبات قصيرة الأجل للحصول على عوائد جذابة طويلة الأجل.

جرب محاكاة البورصة قبل استثمار أموال حقيقية

تتمثل إحدى طرق الدخول إلى عالم الاستثمار دون المخاطرة في استخدام محاكي الأسهم. إن استخدام حساب تداول عبر الإنترنت بالدولار الافتراضي لن يعرض أموالك الحقيقية للخطر. ستتمكن أيضًا من تحديد رد فعلك إذا كانت هذه هي أموالك التي ربحتها أو خسرتها حقًا.

يمكن أن يساعدك سؤال نفسك عن سبب الاستثمار في تحديد ما إذا كان الاستثمار في الأسهم يناسبك أم لا.

تجنب التداول في البورصة على المدى القصير

يمكن أن يساعد فهم ما إذا كنت تستثمر في المستقبل طويل الأجل أم قصير المدى أيضًا في تحديد استراتيجيتك وما إذا كان عليك الاستثمار من الأساس.

في بعض الأحيان، قد يكون لدى المستثمرين على المدى القصير توقعات غير واقعية حول تنمية أموالهم. وتظهر الأبحاث أن معظم المستثمرين على المدى القصير، مثل المتداولين اليوميين، يخسرون المال. أنت تنافس مستثمرين ذوي قدرات عالية وأجهزة كمبيوتر جيدة البرمجة يمكنها فهم السوق بشكل أفضل.

يمكن أن يكون الاستثمار في البورصة مجزيًا للغاية، خاصة إذا كنت تتجنب بعض المخاطر التي يواجهها معظم المستثمرين الجدد عند البدء. يجب أن يجد المبتدئين خطة استثمار تناسبهم ويلتزمون بها في الأوقات الجيدة والسيئة.

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق