جوجل أدسنسالربح من الإنترنت

13 نصيحة ذهبية لتحقيق ربح مادي من Google Adsense

ماذا تعرف عن Google Adsense؟

هل تريد تحقيق ربح مادي من خلال Google Adsense؟

لتعرف كل هذا يمكنك متابعة مقالتنا التالية…

المصدر : شركة تسويق الكتروني

توجد العديد من الطرق لتحقيق الدخل المادي من موقع الويب الخاص بك، ومعظمها يرتبط بالإعلان عن منتجات أو خدمات الجهات الخارجية لزائري موقعك.

كما توجد العديد من البرامج الإعلانية التي يمكن أن تساعدك في كسب المال في الوقت الحاضر، ولكن أفضلها Google Adsense؛ لأنه الأكثر شعبية من بينهم.

نظام Google Adsense  تم إطلاق هذا البرنامج الإعلاني في منتصف عام( 2002) بواسطة Google،  وهو حاليًا يعتبر البرنامج الإعلاني الأكثر شعبية على الإنترنت؛ حيث إنه يوفر فرصة جيدة لمشرفي المواقع ومالكي المواقع لإستثمار زياراتهم – كل عام.

مزايا Google Adsense

  • هناك أكثر من 10 مليون ناشر ومعلن يستخدمونه
  • مستوى عالٍ من الأمان والسلامة والشفافية لكل من المعلنين والناشرين، وهذه ميزة أخرى جيدة في AdSense، حيث يعمل Google كوسيط بين الجانبين وتدرك أن العملية برمتها شفافة وواضحة للجميع، ويمكن تتبع جميع المقاييس اللازمة في حساب Google Analytics الخاص بك.

 

هناك مجموعة متنوعة من أشكال الإعلاناتفي AdSense نستعرضها لكم كالأتي:

  • النص:

تستخدم الإعلانات النصية الكلمات إما كوحدة إعلانية (عرض واحد) أو كوحدة ارتباط (قائمة العروض)، وتأتي بأحجام متنوعة، ويمكنك تخصيص لون المربع والنص والرابط.

  • الصور:

الإعلانات المصوّرة عبارة عن إعلانات بيانية تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام،ويمكنك اختيار خيار موجز الإعلانات الذي يمزج بين الإعلانات النصية و الإعلانات المصوّرة.

  • الوسائط الغنية:

هذه هي أنواع الإعلانات التفاعلية التي يمكن أن تشمل HTML والفيديو وفلاش.

  • فيديو
  • صورة متحركة
  • AdSense للبحث:

يتيح لك ذلك امتلاك مربع بحث Google على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك، فعندما يدخل أحد المستخدمين مصطلحًا ويقوم بإجراء بحث، يتم فتح صفحة نتائج بحث مع إعلانات AdSense، ويمكنك تخصيص نظام الألوان لصفحة نتائج البحث للتوافق مع موقع الويب الخاص بك.

و يمكن للمعلنين تشغيل نصوص وإعلانات HTML وإعلانات فيديو وغير ذلك الكثير وبأحجام مختلفة كثيرة.

و بصفتك ناشرًا، يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الإعلانات ومعرفة الأنواع التي تحقق أكبر عائد.

نصيحة: تحقق من الأحجام الأكثر استخدامًا من قِبل الناشرين الآخرين وتعلم منها.

كيف يعمل AdSense؟

  1. تتميز عملية Google Adsenseبأنها بسيطة جدا،فيمكنك إنشاء حساب AdSense، وإدخال كمية صغيرة من الشفرات في صفحات موقع الويب الخاص بك – وهذا كل ما تحتاجه للبدء.
  2. ستعرض Google الإعلانات المستهدفة على صفحتك والتي تكون إما ذات صلة بمحتوى موقع الويب الخاص بك أو لعمليات البحث السابقة للمستخدمين، استنادًا إلى خوارزميات الملكية الخاصة بها.
  3. سيبدأ زائرو موقع الويب الخاص بك في النقر فوق هذه الإعلانات – وفي أفضل الأحوال – سيتم الدفع لك مقابل ذلك،يعمل Google AdSense على أساس تكلفة النقرة ومشاركة الأرباح، وهذا يعني أن مهمتك الرئيسية ستكون توفير أكبر عدد ممكن من النقرات لتلك الإعلانات.
  • نصيحة: لا تحاول خداع Google وزيادة عدد النقرات بشكل مصطنع، كمالا تشجع زوار موقعك على النقر فوق الإعلانات – وبالطبع – لا تنقر فوق الإعلانات الخاصة بك تحت أي ظرف من الظروف!
  • جوجل لديها نظام دقيق للغاية ومعقدة لمنع الاحتيال على النقرات، فبمجرد أن يلاحظ بعض النشاط المشبوه على موقع الويب الخاص بك أو لديه أي شكوك حول جودة حركة المرور الخاصة بك والنقرات، فإنه قد يعلق حسابك.

كم يمكن أن تكسب مع AdSense؟

يتطلب تحقيق قدر كبير من المال باستخدام AdSense خطة، في البداية قبل الدخول في بعض النصائح الهامة التي ستساعدك لا بد أن تعرف الأتي:

  • تفرض شركةGoogle رسومًا على المعلنين مقابل كل نقرة إعلانية،فيحصل الناشرون على 68٪ من مبلغ النقرة (أو 51٪ عندما يتعلق الأمر بـ AdSense للبحث).
  • تعتمد العمولة التي تحصل عليها بشكل كبير على المنافسة والكلفة بالنقرة في مكانها المناسبفي الممارسة العملية، ويمكن أن تتراوح عمولة النقرة ما بين 20 إلى 15 دولارًا.
13 golden tips making money Google Adsense
13 golden tips making money Google Adsense

هناك طريقتان لإكتشاف أكثر الموضوعات ربحية:

  1. قم بتقدير متوسط ​​تكلفة النقرة في مكانه باستخدامأداة Cpc map
  2. تحقق من تكلفة النقرة لكلمة رئيسية معينة فيأداة Keyword magic

 

يتم تشغيل هذه الأداة بواسطة أكبر قاعدة بيانات للكلمات الرئيسية في العالم (أكثر من 14.6 مليار كلمة رئيسية اعتبارًا من أغسطس 2019).

يمكنك فقط إدخال كلمة أساسية أولية (“ad sense” ، على سبيل المثال) وستعطيك الكثير من عبارات البحث ذات الصلة باستخدام تكلفة النقرة وحجم البحث ومستوى المنافسة لكل من هذه المصطلحات.

يمكنكم مشاهدة هذا المقال:

زيادة سعر نقرة جوجل ادسنس والحصول على أفضل شبكات الاعلان على Google Adsense

 

نصيحة :

المبلغ الذي تكسبه لا يعتمد فقط على تكلفة النقرة في مكانتك،  يعتمد هذا أيضًا على كيفية تطابق الإعلانات مع اهتمامات جمهورك، وأين توجد الإعلانات على الصفحة؛ لذا عليك الانتباه إلى محتوى موقع الويب الخاص بك  ومظهره وشعوره ، واختبار المواضع المختلفة داخل الصفحة للعثور على الخيار الأكثر فعالية.

 

و الأن سنقدم إليك إليك 13 نصيحة ذهبية لكسب المال من جوجل أدسنس وزيادة إيراداته

1ـ قراءة قواعد Google والالتزام بها

يجب أن يلتزم مشرفي المواقع بسياسات Google، وكذلك سياسة برنامج AdSense.

2ـ لا تنقر على إعلاناتك الخاصة أو تطلب من الآخرين النقر عليها

تحفيز النقرات أو شراء مساحة الدفع بالنقرة (PPC)، أو استخدام برنامج مصمم لجذب الحركة إلى صفحات AdSense يتعارض مع القواعد.

تذكر أن Google لا تسامح تمامًا بشأن انتهاك القواعد؛ لذا تأكد من الالتزام بها.

3ـ احصل على محتوى رائع تريد أن تقرأه السوق المستهدفة

يتم كسب المال، سواء من خلال AdSense أو من خلال أساليب تحقيق الدخل الأخرى من خلال توفير محتوى ذي قيمة وحركة مرور عالية الجودة إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.

4ـ استخدم تقنيات تسويق مواقع الويب صادقة وعضوية لبناء حركة المرور

يعد تحسين محرك البحث وتسويق المقالات فعالين في الحصول على حركة مرور مجانية لموقعك.

5ـ تأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك

عدد الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة مرتفع، تأكد أيضًا من أنك تستخدم إعلانات سريعة الاستجابة حتى تتمكن Google من إرسال أحجام الإعلانات المناسبة إلى أجهزة الجوال التي تعرض موقعك.

6ـ اختبر أنواع الإعلانات ومواقعها للعثور على الخيارات التي تؤدي إلى الحصول على أكبر قدر من الدخل

ابدأ بالأحجام القياسية (300 × 250 ، و 728 × 90 ، و 160 × 600) ، ثم قم بإيقافها لمعرفة ما إذا كان حجم واحد يؤدي إلى نقرات أكثر من آخر.

7ـ قم بتوسيع موضع إعلانك

يُسمح لك بثلاثة مواضع إعلانات قياسية في كل صفحة. استخدامها جميعا لتحقيق أقصى فائدة.

9ـ عرض إعلانات أعلى الصفحة

هذا هو القسم الخاص بصفحتك والذي يمكن مشاهدته دون التمرير.

10ـ احصل على إعلان لوحة إعلان أسفل شعارك

بدلاً من وضع إعلان في أعلى الصفحة، ضعه بالقرب من شعارك حيث من المحتمل أن يلاحظ.

11 ـ قم بتضمين إعلانات ضمن المحتوى لإظهارها

وهذا يعني وجود إعلانات ضمن مقالاتك، مما قد يزيد النقرات لأنها ستظهر أثناء قراءة المنشور.

12ـ راقب نتائجك

يمكن أن تطغى عليك Google بالأدوات والتعليقات، ولكنها تبذل قصارى جهدك لتحليل بياناتك لمعرفة ما تقوله عن نتائجك حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من جهدك.

13ـ قراءة البريد الإلكتروني من Google

قد يكون هذا مهمًا بشكل خاص إذا كانت Google ترسل تحذيرًا بشأن شيء لا يعجبه على موقعك، سيؤدي الفشل في التعامل مع شكاوى Google إلى إنهاء البرنامج.

 

الوسوم

Mr Mohamed Abdelsalam

مؤسس موقع أكاديمية المحترف وعدة مواقع أخرى ومنشئ محتوى مشهور 🎤 وأخصائي تسويق الكتروني 📢 لدى ابداع بلا حدود وأفكار كثيرة أقوم بالعمل عليها 💡 متعتى في تقديم محتوى هادف ومفيد 👨💻 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى