مقالات

يوم اليتيم 2020 – ميعاد يوم اليتيم 1441 – اليوم العالمي لليتيم

يوم اليتيم اول جمعه من ابريل 

اليتيم هو من توفي عنه والداه قبل أن يصل إلي مرحلة بلوغه وقد أوصانا الرسول صلي الله عليه وسلم برعاية اليتيم وتقديم المساعدة إليه والعطف عليه وعدم ظلمه أو قهره وقد وعد كافل اليتيم بأجر عظيم وهو أن يكون جارا له في الجنة حيث أنه قال في الحديث الشريف (أنا وَكافلُ اليتيمِ في الجنَّةِ هَكَذا وأشارَ بالسَّبَّابةِ والوُسطى، وفرَّجَ بينَهما شيئًا) لذلك يجب السعي لتعويض اليتيم عن فقدانه لوالده ومساعدته علي تخطي حوائج الدنيا.

الله تعالى الناس إلى إكرام اليتيم والعناية به حيث قال: “فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلا تَنْهَرْ * وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ”.
وكذلك أمرنا الله سبحانه وتعالي بحسن معاملة اليتيم والدليل علي ذلك ما تم ذكره في الكثير من الأيات الكريمة في القرآن الكريم التي حذرنا فيها من الإساءة إلي اليتيم حيث يقول سبحانه وتعالي في محكم آياته (فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ) ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن يوم اليتيم بالعناصر جديد 2019 مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية وصولا بالمرحلة الثانوية العامة.

يوم اليتيم 2019 - ميعاد يوم اليتيم 1440 - اليوم العالمي لليتيم


ميعاد ومتى يكون يوم اليتيم 1441:

فى أول جمعة من شهر أبريل فى كل عام، نحتفل بيوم اليتيم، فى يومه، فيقوم الكثير من الفنانين، والمشاهير، بزيارة اليتامى وتقديم الهدايا إليهم .. ولكن متى انطلقت فكرة تخصيص يوماً لليتيم؟ .. ومَن صاحب هذه الفكرة؟ .. بدأت الفكرة لتخصيص يوماً لليتيم فى عام 2003 عندما اقترح أحد متطوعى جمعية الأورمان الخيرية، بتخصيص يوم للاحتفال باليتيم، والسؤال عنه وإدخال الفرحة على قلبه، فتُعتبر جمعية الأورمان من أكثر الجمعيات التى تهتم بأمر اليتيم.

 

يوم اليتيم 2019 - ميعاد يوم اليتيم 1440 - اليوم العالمي لليتيم

اليوم العالمي لليتيم:

اتبع ذلك المسلمون من بعد الرسول صلى الله عليه وسلَّم، حتى أنّه أصبحت هناك منظّمات وجمعيات تهتم لأمر اليتيم، وتم تخصيص يوم عالمي لليتيم حيث يتم في هذا اليوم التركيز على الأيتام ومحاولة إسعادهم وتقديم الهدايا واصطحابهم في الرحلات المختلفة، وتمّ الاتفاق على أن يكون اول جمعه من شهر إبريل من كل عام هو اليوم العالميّ لليتيم، وهو من الأمور الجميلة التي يفرح بها اليتيم ولكن يجب عدم إهماله بقية أيام السنة وإنما تقديم العناية له في كلّ الأوقات.[٢]

الوسوم

Mr Mohamed Abdelsalam

مؤسس موقع أكاديمية المحترف وعدة مواقع أخرى ومنشئ محتوى مشهور 🎤 وأخصائي تسويق الكتروني 📢 لدى ابداع بلا حدود وأفكار كثيرة أقوم بالعمل عليها 💡 متعتى في تقديم محتوى هادف ومفيد 👨💻 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق